المعرفة المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هواوي: سنعود لاستخدام خدمات جوجل رغم أنف القرد ترامب



هواوي: سنعود لاستخدام خدمات جوجل رغم أنف القرد ترامب

هواوي: سنعود لاستخدام خدمات جوجل رغم أنف القرد ترامب


صرحت شركة هواوي الصنية بأنها لاتزال مستعدة للعودة إلى استخدام خدمات جوجل على هواتفها في حال رفع الحظر الأمريكي عن الشركة؛ حيث جاء تصريحها بعد ما جاء على لسان Fred Wangfei أحد التنفيذين في الشركة بأنهم لن يعودوا لجوجل حتى في حال رفع الحظر عنهم.



أي أنهم لن يستخدموا متجر جوجل بلاي ولا خدمات البريد الإلكتروني الجيميل ولا خرائط جوجل أو أي من التطبيقات الأخرى التي تعود للشركة الأمريكية؛ لكن هذا تم نفيه على لسان المتحدث باسم الشركة قائلاً ” أول خياراتنا هو نظام الأندرويد المفتوح المصدر بما يشمله من خدمات جوجل للهواتف؛ حيث يعد هو من ساعدنا لنصبح في المرتبة الثانية عالمياً في شحنات الهواتف الذكية”.



ولاتزال شركة هواوي قادرة على استخدام نظام الأندرويد الأساسي لكنها لا تستطيع إضافة خدمات جوجل على هواتفها؛ بالرغم من وجود عدة طرق التفافية لإضافة تطبيقات جوجل من قبل المستخدمين أنفسهم لكن تبقى مشكلة الأمان والدعم والتحديثات من الشركة نفسها هي العقبة أمام المستخدمين.



وفي ظل الحظر المفروض قامت العملاق الصينية ببناء نسختها الخاصة من واجهات برمجية للتطبيقات المهمة التي تعد جزءاً من الخدمات التي توفرها جوجل والتي ستكون على هواتف Mate 30 والنسخ الأخرى القادمة.
وتأكيداً لعمل الشركة عليها قال المتحدث الرسمي باسمها بأن شركته تطور خدمات هواوي للهواتف الذكية (HMS) حيث دعت مطوري التطبيقات للاجتماع، مضيفاً أن هذا العرض لاقى اهتماماً ايجابياً من القارة الأوروبية في ظل كون هواوي من أكبر المساهمين في تطوير نظام تشغيل أندوريد مفتوح المصدر لسنوات.
لكن هذا لا يعد حلاً للمشكلة وخصوصاً للمجتمع الغربي الذي يعتمد مستخدموه على تطبيقات جوجل كالجيميل والخرائط والتقويم وغيرها من الحزم الوظيفية بشكل أساسي

عن الكاتب

ملك الاندرويد اسمي / محمد الأهدل مهندس هواتف محمولة ، مهتم بالتقنية والبرامج والتطبيقات للهاتف المحمول اشرح بالفيديو مميزات البرامج والتطبيقات للهاتف المحمول واحذر من التطبيقات الخبيثة ؟

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المعرفة

//otrwaram.com/afu.php?zoneid=3217370